بدء صرف الأوليسيو لعلاج فيروسc بمعهد الكبد بجامعة المنوفية بـ1900جنيه

أستاذ الكبد رئيس قسم الكبد بالمعهد القومى بجامعة المنوفية والمشرف الجامعى على وحدة علاج الفيروسات الكبدية، أنه بدءا من غد الأحد سيتم صرف عقار الأوليسيو لعلاج فيروس سى على نفقة المريض.
وأشارت إلى أنه سيتم البدء فى صرف عقار الاوليسيو بالإضافة إلى عقار السوفالدى بديلا عن استخدام الريبافيرين لعلاج مرضى فيروس سى وأيضا مرضى التليف المتكافئ، موضحة أنه تم تحديد سعر عقار الأوليسيو بـ1900 جنيه للعلبة الواحدة، بالإضافة إلى 2200 جنيه لسعر علبة السوفالدى، السعر الذى حددته وزارة الصحة لصرف العلاج فى المراكز التابعة لها.
وقالت رئيس قسم الكبد بالمعهد القومى بجامعة المنوفية، إنه سيتم تطبيق الخطوط الاسترشادية الجديدة لعلاج المرضى بهذا لعقار لمدة 3 أشهر فقط بدلا من 6 أشهر باستخدام الريبافيرين، مشيرة إلى أن للمريض حرية الاختيار بين اختيار طريقة العلاج إما بالعلاج الثلاثى باستخدام السوفالدى والإنترفيرون والريبافيرين أو بالعلاج الثنائى باستخدام الأوليسيو والسوفالدى.
خاصة أن عقار الأوليسيو يحقق نسب شفاء تصل إلى 100% بدون مضاعفات جانبية. وتنصح الدكتورة إيمان رويشة المرضى بضرورة استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أى علاجات أخرى بجانب استخدام الاوليسيو حتى ولو كانت مدعمات الكبد نظرا لتفاعل هذه الأدوية مع عقار الأوليسيو.
وبالتالى يمكن أن يبطل مفعول العقار أو إمكانية حدوث تفاعلات مع الأدوية الأخرى تسبب آثار جانبية خطيرة على المريض. وأشارت إلى أنه تم صرف عقار السوفالدى بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية على نفقة المريض لأكثر من 500 حالة وأن هناك 200 حالة فى انتظار صرف عقار الأوليسيو.تابعونا عبر موقع عيون الخبر تجد كل ما يهمك ..
ارسل الي جوجل بلس

بواسطة Unknown

صور واخبار وعروض وتقارير السيارات بكل فئاتها سيارات جديده سيارات معدله سيارات كلاسيكيه والرياضات الاليه
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق